منتديات لآلئ الدعوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بك لؤلؤتنا الغالية
شرفتينا
جزاك الله كل الخير لاختيارك موقعنا والتصفح فيه

اذا كنت لؤلؤة تفضلي بتسجيل الدخول واذا كنت ضيفة فسوف نسعد بانضمامك الينا

إدارة المنتدى I love you

كيف تتجنبين "التخمة"في شهر رمضان الكريم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تتجنبين "التخمة"في شهر رمضان الكريم؟

مُساهمة من طرف جوري في الثلاثاء أغسطس 07, 2012 10:05 am

(*) بسم الله الرحمن الرحيم (*)

(*) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (*)



كيف تتجنبين "التخمة" في شهر رمضان الكريم ؟

يعاني الكثير من الأشخاص من موضوع التخمة في شهر رمضان بسبب تناول الطعام بكثرة وبسرعة لذا سنقدم لك 6 خطوات فقط لتتجنبي التخمة و لتحافظي على صحتك و صحة جهازك الهضمي خلال شهر رمضان المبارك :

1- ينصح بالبدء بتناول 3 حبات من التمر اذ يعتبر هذا من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة والتعب الناتج عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم إذ ان السكر الموجود في التمر هو سريع الامتصاص و يرفع سكر الدم بسرعة.

2- يفضل كذلك ان تبدأ افطارك بتناول كمية من الماء أو العصير المفيد أو اللبن و ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام، وذلك لتجنب نقص السوائل و امداد الجسم بالسوائل الضرورية.

3- لا تكثري من تنـــاول المقبـــلات (كالمقــالي والمعجنات) والحلويات لأنها غنية بالدهون والأملاح والسكريات، فهذه الأطباق تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

4- بعد ذلك تناولي صحناً من الشوربة التي تُعتبر من الأطباق الضرورية على مائدة رمضان يومياً نظراً لأهميتها في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام، كما أنها تعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار و سيزودك بالفيتامينات والمعادن ويجنبك الاصابة بالجفاف والامساك.لذلك ننصحك بألا تستغني عن طبق الشوربة.

5- تناولي بعد ذلك صحن السلطة و الذي يشكل طبقاً مهماً جداً نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف، كذلك، تعطي السلطة شعوراً بالامتلاء والشبع عند تناولها وبالتالي تخفض من فرصة تناول كميات إضافية من الطبق الرئيسي الذي غالباً ما يتضمن في بلادنا العربية الرز والدهون و المواد النشوية.


6- أخيراً تناولي الطبق الرئيسي و بكمية معتدلة للحفاظ على صحتك، ويجب أن يحتوي هذا الطبق على نوع من النشويات مثل (الأرز، الفريكة، المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك)، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة.

(*) في حفظ الرحمن ورعــايته (*)
مـــــــنــــــــــــــــقـــــــــــــول



جوري
لؤلؤة جديدة
لؤلؤة جديدة

عدد المساهمات : 13
التقييم : 1801
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تتجنبين "التخمة"في شهر رمضان الكريم؟

مُساهمة من طرف لؤلؤة الدعوة في الإثنين يوليو 08, 2013 2:36 pm

ماشاء الله جزيتي خيرا ي عسلابتسامة
avatar
لؤلؤة الدعوة
الإدارة
الإدارة

انثى عدد المساهمات : 43
التقييم : 2249
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/10/2011

http://aleen-rahaf.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى